رونو ميغان فيزيون الكهربائية السيارة التي ستنافس فولكسفاغن أي دي 3

كشفت رينو عن سيارتها الاختبارية ميغان إي فيجين Megane eVision الجديدة في حدث eWays الخاص بالشركة ، جنبًا إلى جنب مع داسيا سبرينغ Dacia Spring الكروس أوفر الجديدة ، الخاصة بنموذج الإنتاج للعام المقبل.

رونو ميغان فيزيون
رونو ميغان فيزيون

ميغان eVision الجديدة هي أول سيارة رينو تعتمد على منصة CMF-EV المعيارية من تحالف رينو نيسان، والتي تم تصميم نيسان أريا الكهربائية الجديدة على أساسها أيضاً.

تقول رينو إن سيارة Megane eVision الجديدة ستعيد اختراع سيارات الهاتشباك المدمجة بمجرد دخولها الإنتاج في أواخر العام المقبل.

وفقًا لشركة صناعة السيارات الفرنسية ، تستخدم السيارة الأختبارية بطارية منخفضة بقدرة 60 كيلو واط في الساعة متوافقة مع معدلات الشحن السريع التي تصل إلى 130 كيلو واط. الرقم الوحيد الذي لم تذكروه الشركة هو مدى القيادة على شحنة واحدة.

رونو ميغان فيزيون
رونو ميغان فيزيون

ينتج المحرك الكهربائي 217 حصانًا وعزم دوران يبلغ 300 نيوتن متر ، مما يؤدي إلى تشغيل العجلات الأمامية والتسارع من 0 100 كم / ساعة في أقل من ثماني ثوان.

وقال لوكا دي ميو ، الرئيس التنفيذي لمجموعة رينو: “لقد استفدنا بالكامل من إمكانات المنصة الكهربائية الخالصة لإعادة ابتكار سيارة هاتشباك اكلاسيكية بطريقة عاطفية”.

“مع أنحف بطارية في السوق ، وهيكل مضغوط يبلغ قطره 4.21 مترًا يوفر رحابة لمركبة من الفئة C ، تعد Mégane eVision تحفة من روائع التعبئة والتغليف.”

ووفقًا لدي ميو، فإن السيارة جاهز بنسبة 95 في المائة للإنتاج ، مع أن تصبح Megane eVision النموذج الأول في مجموعة جديدة أوسع من السيارات الكهربائية.

رونو ميغان فيزيون
رونو ميغان فيزيون

يبلغ طول ميغان eVision الجديدة 4.210 ملم وعرضها 1.800 ملم وارتفاعها 1.505 ملم وقاعدة عجلات 2.700 ملم. وهذا يضعها مباشرة في مواجهة طرازات مثل VW ID.3.

سيتم إطلاق النسخة النهائية للإنتاج من Megane eVision في أوروبا أواخر العام المقبل ، ومن المتوقع أن يتم تقديمها بأحجام مختلفة للبطاريات ومخرجات مختلفة من المحركات.

إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها ، وهذا يشمل إنتاج Megane eVision الذي يحتفظ بمظهره الجذاب ، فإن طراز فولكس واغن أي دي 3 VW ID.3 سيكون لديه بعض المنافسة القوية.