السيارة ذات الطراز الأقوى من صغيرة شتوتغارت بوش 718 كايمان جي تي أس 4.0 الجديدة كلياً 2020

أضافت بورش سيارتي ‎‎718‎ كايمان جي تي أس ‎GTS ‎4.0‎ و718 بوكستر جي تي أس ‎GTS ‎4.0‎ الرياضيتين الجديدتين إلى مجموعة طرازاتها التي يقع محركها في منتصف هيكل السيارة بين المحورين الأمامي والخلفي.

وقد جُهِّزت السيارتان الجديدتان ذاتا المقعدين بمحرك بوكسر سداسي الأسطوانات سعة ‎‎4‎ لتر، وهو نفس المحرك المستخدم في طرازي ‎‎718‎ سبايدر و718 كايمان GT4.

ويضمن المحرك الذي تبلغ استطاعته ‎‎400‎ حصان (‎294 كيلو واط)، عند اقترانه بناقل الحركة اليدوي سداسي السرعات ونظام العادم الرياضي، تجربة قيادة ممتعة إلى أبعد الحدود.

ينطلق كلا الطرازين من السكون إلى ‎‎100‎ كيلومتر/الساعة في غضون ‎‎4٫5‎ ثوانٍ، وتبلغ سرعتهما القصوى ‎‎293‎ كيلومتر/الساعة.

ويمتاز هذا الجيل الجديد من سيارات ‎GTS‎ بكفاءته الملحوظة في الموازنة بين الأداء الديناميكي وتوفير أعلى مستويات الراحة الملائمة للاستعمال اليومي وذلك بفضل نظام بورش الرياضي للتحكم النشط في التعليق، وانخفاض الشاسيه بمقدار ‎‎20‎ ملليمتر، ونظام بورش لتوجيه عزم الدوران، والترس التفاضلي الخلفي محدود الانزلاق.

وبالإضافة إلى مجموعة كرونو الرياضية التي تؤكد على الطابع الرياضي الجريء للسيارتين، تبرز عناصر التصميم المتباينة باللون الأسود والمقصورة المكسوة بقماش ألكانتارا الأسود السمات الأصيلة المميزة لسيارات ‎GTS‎ الرياضية.

يتميز المحرك القوي سعة ‎‎4‎ لتر، الذي يُستخدم كذلك في سيارتي ‎‎718‎ سبايدر و718 كايمان GT4، بكفاءته الاستثنائية؛ حيث يعمل كل من نظام التحكم المتكيف بالأسطوانات، الذي يوقف إحدى مجموعتي الأسطوانات بالتناوب في حال عدم وجود حمل كبير، ونظام الحقن الدقيق المباشر للوقود، ونظام سحب الهواء المتغير على تعزيز أداء السيارة.

كما تبرز كفاءة محرك ‎GTS‎ في استجابته المباشرة والمستوى المنخفض في استهلاك الطاقة. تبلغ عدد دورات المحرك في الدقيقة الواحدة ‎‎7٫800‎ دورة، وبفضل نظام العادم الرياضي ‎-‎ الذي يأتي كتجهيز أساسي مع نظام التحكم الديناميكي في التخميد ‎-‎ يوفر المحرك نفس الخصائص الصوتية التي تُعرف بها محركات بوكسر سداسية الأسطوانات.

كما تم تجهيز طرازاي ‎‎718 GTS ‎4.0‎ بنفس أنبوب العادم الثنائي المستخدم في طرازي ‎‎718‎ سبايدر و718 كايمان GT4، الذي يتيح ‎-‎ بفضل تصميمه على شكل سرج الحصان ‎-‎ مساحةً للجزء السفلي الخلفي الأسود المصمم في الاصل لطرازاتGTS .

أما الشاسيه، الذي يسهم في تعزيز رشاقة السيارة عند التوجيه وسرعة استجابتها عند الانعطاف، فيَعِد بتجربة استثنائية أثناء القيادة، حيث يوفر أداءً فائقاً مع أعلى مستويات الراحة التي تلائم الرحلات اليومية بفضل نظام التعليق.

وتتعزز كفاءة نظام بورش للتحكم النشط في التعليق، الذي يأتي كتجهيز أساسي، مع انخفاض الشاسيه بمقدار ‎‎20‎ ملليمتر. ويمكن خفض هيكل السيارة بمقدار ‎‎10‎ ملليمتر فقط عن طريق نظام بورش الرياضي للتحكم النشط في التعليق كتجهيز اختياري.

تشمل التجهيزات الأساسية الأخرى الأنظمة المعنية بتعزيز الأداء مثل نظام بورش للتحكم في الثبات مع نمط القيادة الرياضية، ومجموعة كرونو الرياضية التي تتضمن النظام النشط لقواعد المحرك من بورش ونظام بورش لتوجيه عزم الدوران، إضافةً إلى الترس التفاضلي الخلفي محدود الانزلاق.

يأتي الطرازان الرياضيان المجهزان بمحرك في المنتصف مع عجلات قياس ‎‎20‎ بوصة من المعدن الخفيف مطليةً باللون الأسود متوسط اللمعان. وتحيط الإطارات عالية الأداء (قياس ‎‎35/235‎ زد آر ‎‎20‎ في الأمام، و265/35 زد آر ‎‎20‎ في الخلف) بنظام المكابح المطور الذي يتميز بأقراص مكابح مثقبة وملاقط فكية مطلية باللون الأحمر. كما تتوفر مكابح بورش المصنوعة من السيراميك المركب كتجهيز اختياري.

تتألق السيارة باللمسات المتباينة المطلية باللون الأسود والتي تعكس الطابع الرياضي المميز لسيارات GTS، وتشمل حافة مشتت الهواء، وفتحة سحب الهواء في الواقي الأمامي ضمن مجموعة التصميم الرياضي، وعدسات مصابيح الضباب الأمامية، وعدسات المصابيح الخلفية، والمصد الخلفي السفلي بتصميمه الجديد.

أما في المقصورة، فقد استُخدِم قماش ألكانتارا، الذي يضفي طابعاً رياضياً أنيقاً على أجواء السيارة من الداخل، لكساء الأجزاء المتوسطة من المقعدين الرياضيين (‎Sport Seats Plus‎) المتوفرين كتجهيز أساسي، وإطار عجلة القيادة، والكونسول المتوسط، ومقبض ناقل الحركة، ومساند الذراع على بابي السيارة.

وفي سيارة ‎‎718‎ كايمان ‎GTS ‎4.0‎، يغطي قماش ألكانتارا الدعامات الأمامية وبطانة السقف أيضاً. وتتيح مجموعة ‎GTS‎ الاختيارية إضافة لونٍ آخر إلى المقصورة، مع إمكانية الاختيار بين اللونين الأحمر أو الأبيض، والذي يضفي مزيداً من الجاذبية على عدّاد الدوران، وحزامي الأمان، وجميع اللمسات التزيينية، بما في ذلك شعارGTS المُطرَّز على مسندي الرأس وأحرف كلمة ‎Porsche‎ على دواسات الأرض المحاطة باللون الأسود.

ولمزيد من التفرد والأناقة، فقد صُنعت جميع العناصر التزيينية والكونسول المتوسط من الكربون.

ويتم تجهيز طرازي ‎‎718 GTS ‎4.0‎ الجديدين بنظام بورش لإدارة الاتصالات كتجهيز أساسي؛ وهو نظام متطور يشمل شاشة لمس قياس ‎‎7‎ بوصة عالية الدقة ومجموعة كرونو الرياضية، بالإضافة إلى إمكانية الاختيار بين نظامي ‎BOSE®‎ الصوتي وBurmester الصوتي الفاخر.

يمكن للعملاء طلب أيٍ من الطرازين الآن، وسيبدأ تسليم الدفعة الأولى من السيارات اعتباراً من شهر مايو ‎2020. تتوفر تفاصيل إضافية عن سعر البيع بالتجزئة للطراز الأساسي، ومواصفات الطرازين، وتوفرهما في الأسواق المحلية لدى أقرب وكيل من وكلاء بورش.

‎‎718‎ بوكستر ‎GTS ‎4.0‎: معدل استهلاك الوقود في داخل المدينة وخارجها ‎‎10٫8‎ لتر/100 كيلومتر؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في داخل المدينة وخارجها ‎‎246‎ غرام/كيلومتر

‎‎718‎ كايمان ‎GTS ‎4.0‎: معدل استهلاك الوقود في داخل المدينة وخارجها ‎‎10٫8‎ لتر/100 كيلومتر؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في داخل المدينة وخارجها ‎‎246‎ غرام/كيلومتر

تم حساب قيم استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وفقاً للإجراءات العالمية الموحدة الجديدة لاختبار السيارات الخفيفة (WLTP).