Breaking News

تحديثات اضافية على السيدان كوبيه الكورية هيونداي سوناتا 2021

وصلت سيارة (New Hyundai Sonata 2021) هيونداي سوناتا 2021 وهي ستطرح للبيع لدى التجار في جميع أنحاء العالم الشهر المقبل ، مع بعض التجديدات.

وبخصوص هذه التجديدات لا تبحث عن أي شيء رئيسي، لأن الأمر ليس كذلك خصوصاً وان السيارة لم يمضي لها الكثير في الأسواق.

وبالتالي لا يوجد سوى عدد قليل، مثل مجموعة عجلات بقياس 19 بوصة ، مع إطارات بقياس 245/40 Pirelli P Zero ، لفئة SEL Plus.

كما تتميز سيارة سيدان متوسطة الحجم بمظام التحذير للخروج الآمن في فئات SEL و SEL Plus و Limited، وهو نظام يحذر السائق من حركة المرور القادمة عند الركن الموازي باستخدام مستشعرات الرادار ذات النقطة العمياء.

وتمثل الترقية الوحيدة في المقصورة الداخلية تركيب مقعد الراكب قابل للتعديل كهربائياً بستة اتجاهات في سوناتا Limited.

وبخصوص هذه التجديدات يقول مدير تخطيط المنتجات في الشركة، سكوت مارغاسون: “إن العجلات والإطارات مقاس 19 بوصة تجعل مظهر السيارة جميلًا وتعمل بشكل أفضل. بعد الاستماع إلى مشتريي سوناتا الأوائل لعام 2020 ، تمكنا بسرعة من إضافة تعديل مقعد الراكب على طراز Limited.”

ويكمل مارغاسون: ” بالإضافة إلى ذلك ، أضفنا مجموعة الإنذار للخروج الآمن الذي يمنح السائقين مجموعة ثانية من العيون لإعلامهم إذا كان من الآمن فتح الأبواب على جانب السائق من السيارة عندما تكون متوازية في أحد شوارع المدينة المزدحمة “.

من الخارج تتميز سوناتا بجيلها الاحدث بشبك أمامي ذي تصميم حديث وفتحات متوالية الانحدار مؤطر بعناصر مميزة للإضاءة الأمامية، علاوة على خلفية جديدة تماماً.

وتُحيط خطوط الكروم الزخرفية بمصابيح الإضاءة النهارية ذات المظهر العصري اللافت الذي يكمّله التصميم الجديد للعجلات.

وتأتي سوناتا الجديدة كلياً مبنية على قاعدة مركبات الجيل الثالث الجديدة من هيونداي التي جرى تصميمها لتحقيق أسلوب جديد تماماً من أساليب القيادة.

وتمثل مصابيح LED النهارية في أول تصميم من نوعه من هيونداي والمضمَّنة في خطوط الكروم الأمامية، السمة الأكثر تميزاً في المظهر الخارجي الجديد للمركبة سوناتا.

فهذه المصابيح تبدو وكأنها جزء من زخرفة الكروم عند إيقاف تشغيل المركبة، ولكنها ما تلبث أن تضيء عند تشغيل المحرك. أما مصابيح LED الأمامية المزودة بميزة الالتفاف الديناميكي فتنير الطريق أمام السائق بوضوح عالٍ عند حلول الظلام.

وسيستمر تقديم السيارة مع نفس المجموعة المتنوعة من الميزات التي ، اعتمادًا على مستوى الفئة، تشمل شحن الهواتف الذكية اللاسلكية ، فتحة سقف بانورامية ، فرامل انتظار كهربائية ، مقاعد أمامية مدفأة وتهوية ، نظام معلومات ترفيهية مع شاشة بقياس 10.25 بوصة أو 12.3، ونظام الملاحة sat-nav ، وتكامل الهاتف الذكي ، وBlue Link والمفتاح الرقمي ، وأمور أخرى.

وفي داخل المقصورة، ينسجم تصميم اللوحة الوسطى ولوحة العدادات، الجديدتين، مع المظهر الخارجي الجذاب للمركبة. وينسحب أسلوب التصميم على أدوات التحكّم وعجلة القيادة ثلاثية الأذرع، في حين تُوفّر أزرار التحكّم في نظام الصوت والتكييف، المصممة على هيئة مفاتيح البيانو، مظهراً وملمساً مميزين.

ويأتي تصميم لوحة العدادات بشكل مجنَّح مستوحى من تصميم طائرات الشبح، في حين تتّحد العناصر المرئية لخلق تأثير مرتفع محلّق. وقد عمل المصممون على زيادة الإحساس برحابة المساحات الداخلية، ويمثل محدِّد التُّرس الجديد العامل بنظام التحويل عن طريق الأسلاك مثالاً واضحاً على التطبيق الذكي للتقنيات الحديثة؛ فهذه الأداة الأنيقة المتطورة تحتلّ مساحة أقلّ بكثير من تلك التي تشغَلها عصا تغيير التروس التقليدية.

وتشمل تجهيزات المقصورة شاشة لمسية ملونة معيارية بقياس 7 بوصات خاصة بنظام الصوت ومتوافقة مع النظامين Android Auto وApple CarPlay، ووسادة شحن لاسلكي للهواتف الذكية عاملة بالمعيار Qi.

وقد أضافت سوناتا الجديدة كلياً منفذ USB للشحن في صف المقاعد الخلفية لمساعدة الركاب على البقاء على اتصال. وينطوي قلب نظام الصوت والفيديو والملاحة على نظام صوتي استثنائي فاخر من “بوز”، مزود باثني عشر مكبّر صوت.

وقد زُوّدت مقصورة المركبة بتسع وسائد هوائية معيارية، ومجموعة واسعة من أنظمة السلامة التي تأتي ضمن باقة تقنيات السلامة “سمارت سينس” من هيونداي، وتضمّ أنظمة متقدمة لمساعدة السائق. و

قد تشمل باقة أنظمة مساعدة السائق أياً من الأنظمة التالية، بحسب مواصفات الطراز:

• نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي

• نظام التنبيه عند الخروج من المسار

• المساعدة على تجنب الاصطدام عند النقطة العمياء

• المساعدة على خروج الركاب بأمان من المركبة

• تحذير السائق من قلّة الانتباه

• شاشة عرض النقطة العمياء

• المساعدة في الضوء العالي

• نظام تثبيت سرعة ذكي متوائم مع حركة المرور، بميزة التوقف والانطلاق

• المساعدة على البقاء في المسار

• شاشة الرؤية الخلفية

• شاشة الرؤية المحيطية

• المساعدة على تجنب الاصطدام عند عبور السيارات من الخلف

• نظام تحذير بالمسافة عند الاصطفاف

وتشمل المواصفات خيارَين من المحركات العاملة بالبنزين لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، يضمّان محرّكات ونواقل حركة من نوع “سمارت ستريم”، لتأمين أداء قيادة محسّن يصاحبه توفير في استهلاك الوقود.

ويضمّ هذان الخياران محركاً بسعة 2.0 ليتر يعمل بنظام حَقن الوقود متعدد النقاط ويولّد 152 حصانًا (قوة حصان مترية)، ومحرك “سمارت ستريم” بسعة 2.5 ليتر بنظام حَقن متعدد النقاط يولّد 180 حصاناً.

وقد زُوّدت سوناتا الجديدة بشاصيه متطور يحسّن الركوب والقيادة، مع تصاميم محسّنة للتعليق الأمامي والخلفي، فضلاً عن نظام توجيه متقدم يضمن التركيز على سرعة الاستجابة، لتكون النتيجة مركبة سيدان عالية التواصل تتسم بالرشاقة والراحة.