وكلاء السيارات يردون على وزير الصناعة ويفتحون النار عليه

انتقد الرئيس السابق لجمعية وكلاء السيارات متعددة العلامات، يوسف نباش، تصريحات وزير الصناعة فرحات آيت علي التي انتقده فيها بشكل مباشر، وأغلق من خلالها باب استيراد السيارات الأقل من 3 سنوات.

وقال نباش في تصريح لـ”سبق برس” إن معارضة الوزير فرحات آيت علي للمادّة التي أُدرجت في قانون المالية الذي أعدته الحكومة والتي تسمح باستيراد السيارات الأقل من ثلاث سنوات ثم زكاها أعضاء البرلمان “غير مفهوم”.

وبخصوص تمسك وزير الصناعة بمضمون دفتر الشروط الخاص بتصنيع واستيراد السيارات، يرى المتحدث أن بعض الشروط منها امتلاك المستوردين مساحة قدرها 3400 متر مربع عوض كرائها تهدف لعرقلة حصول الوكلاء على الاعتماد، وتابع: “هذه شروط غير موجودة في أي دولة في العالم”.

وأكد يوسف نباش أن المتعاملين الأجانب اندهشوا أيضا لمضمون دفتر الشروط، وصدموا من القرارات الأخيرة لوزير الصناعة.

واتهم  الرئيس السابق لجمعية وكلاء السيارات متعددة العلامات وزير القطاع بعرقلة الصناعة في الجزائر مستشهدا بعدم فتح أي مركبات صناعية في عهده وإفلاس عدة مصانع منها “أنيام”.

وتجدر الإشارة أن وزير الصناعة فرحات آيت علي صرح اليوم للقناة الإذاعة الأولى أن سوق السيارات ليست أولوية للحكومة، وتمسك بعدم إمكانية السماح بإستيراد السيارات الأقل من 3 سنوات لأسباب اقتصادية