السيارة الرياضية الكهربائية لهوندا « هوندا أي » أصبحت متوفرة في الأسواق

علمنا بالفعل أن طراز هوندا إي النموذج إي سيكون مطابقًا بنسبة 99 في المائة لسيارة الإنتاج – والآن لدينا تأكيد رسمي.

حيث أصدرت شركة صناعة السيارات اليابانية الصور الأولى من e في شكل الإنتاج النهائي ، ويبدو الطراز الكهربائي مثل السيارة الاختبارية ما قبل الإنتاج الذي قامت باصداره سابقاً. هوندا ستعلن عن السيارة رسمياً لاول مرة رسميا في معرض فرانكفورت للسيارات الاسبوع المقبل.

ستوفر هوندا خيارين للمحرك الكهربائي ، أحدهما يوفر 100 كيلوواط (136 حصان ) والآخر 113 كيلو واط (154 حصان ) وعزم دوران يصل إلى 315 نيوتن متر، مع امكانية المحرك الثاني التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة  في حوالي 8 ثوانٍ.

تبلغ سعة البطارية 35.5 كيلو واط في الساعة ووصفها صانع السيارات بأنها واحدة من أكثر البطاريات المدمجة في فئتها.

على الرغم من ذلك ، فهي توفر نطاقًا يصل إلى 220 كم  من شحنة واحدة تعتقد هوندا أنها “مثالية لكل التنقل في المناطق الحضرية يوميًا.” بفضل إمكانية الشحن السريع ، يمكن إعادة شحن البطارية إلى 80 في المائة من السعة 30 دقيقة.

نظرًا لإعداد الدفع بالعجلات الخلفية ، تعد هوندا e بتجربة سريعة وممتعة على الطريق ، مع شعور رياضي .

كما وعدت هوندا، صنعت كاميرات الرؤية الخلفية ومقابض الأبواب المنبثقة في سيارة الإنتاج ، مما منح هوندا e نظرة مستقبلية راقية.

يعد نظام الكاميرا المرئية المثبت الأول من نوعه في الفئة المدمجة ، وتدعي شركة هوندا أنها توفر “فوائد كبيرة في التصميم والسلامة والديناميكا الهوائية والتنقية”.

بقي التصميم الداخلي وفياً للطراز النموذجي ، فضلاً عن كونه يضم لوحة معلومات رقمية كاملة العرض بخمسة شاشات ونظام ترفيهي مرتبط.

تعمل شاشات اللمس أل أو دي المزدوجة مقاس 12.3 بوصة التي تعمل كعرض ترفيهي أولي على معاملة السائق والراكب الأمامي على قدم المساواة مع ضمان تمتعهما بنفس الاتصال والراحة.