هيـونداي إي 30 أن بروجيكت سي 2020 بغطاء محرك من ألياف الكربون في صالون السيارات بفرانكفورت

تم البارحة في الصالون الدولي للسيارات بفرانكفورت كشف النقاب عن هيونداي أي30 أن بروجكت سي 2020 ( Project C 2020 Hyundai I30 N) حيث أن غطاء محرك السيارة مصنوع من ألياف الكربون

متى كانت آخر مرة رأيت فيها هيونداي مع عناصر من ألياف الكربون مرئية؟ …بالفعل، مشروع C هو الأكثر أهمية لقسم الأداء N بفضل المعالجة البصرية كي لا تشيبها شائبة!

تم الكشف عن طراز هاتشباك الساخن في معرض فرانكفورت للسيارات 2019 ، وهو أخف وزناً وأكثر عدوانية من جميع النواحي. وسيكون حصريًا للسوق الأوروبية ، لن يتم إنتاج سوى 600 وحدة منها باستخدام CFRP للبونيه والخانق الأمامي والناشر الخلفي والدعم الجانبي، تساهم عجلات OZ Racing المصنوعة من سبائكذات حجم 19 إنش في كتلة 22 كجم (22 كجم)  وكما ترون ، فإن مسماك المكابح منتهية باللون البرتقالي العميق وبشعارها N.

بفضل حزمة الأداء السفلية 6 مم في i30 N ، يتم تقليل مركز الثقل في Project C بمقدار 8.8 مم بفضل الينابيع الأقصر ومخمدات إعادة المعايرة. الشماعات ذات العجلات الخلفية – والمعروفة أيضًا بالمفصلات – أخف وزنًا عند 4.66 كجم (10.3 رطل) بفضل الإنشاءات المصنوعة من الألومنيوم بدلاً من الصلب. في هذه المذكرة ، هل من المفاجئ أن يرأس قسم N رجل كان يقود الأشياء في BMW M؟

من الناحية الديناميكية الهوائية ، تحتفظ المنطقة الأمامية بمعامل السحب 0.32 لأداء i30 N لكن التغييرات في فقدان الوزن لعبت دورًا كبيرا من حيث التسارع، أي 6 ثوانٍ مسطحة من الصفر إلى 100 كم / ساعة (62 ميل في الساعة) بدلاً من 6.2 لأداء i30 N 2.0 T-GDI ، كما عرفنا سابقًا ، لها مواصفات مماثلة لتلك الخاصة بالمحرك المستخدم من قبل i30 N Performance.

تميز مقاعد الدلو السبيلت وانعكاسات اللون البرتقالي العميق للداخلية أيضًا المشروع C عن الطراز السفلي. توجد الكانتارا أيضًا في مناطق مثل المقاعد وعجلة القيادة وجذع فرملة اليد وصندوق التروس. عند الحديث عن ذلك ، فإن ناقل الحركة اليدوي قصير المدى مجهز الآن بذراع تروس ألومنيوم ناعم يشبه رأس المكبس.

والآن، استعد للوزن الفارغ. تطالب Hyundai of Europe بكمية 1.395 كيلوغرامًا أو 3،075 رطلًا  أي ما مجموعه 50 كيلوجرامًا أو 110 جنيهات Project C تعتبر Megane RS Trophy-R أخف وزناً من Honda Civic Type R. وبعبارة أخرى ، يمكن تحسين i30 N إذا سُمح للمهندسين بالجنون.