منافسة مرسيدس مايباخ بي أم دبليو الفئة التاسعة 2021

مؤخراً قدمت بي أم دبليو سيارة الفئة الثامنة لمنافسة سيارات الكوبيه والكابريوليه من مرسيدس بنز أس كلاس، لكن السيارة هذه لا تمثل بالضرورة نهاية الطريق لدخول صانع السيارات البافاري إلى عالم السيارات.   الفاخرة.

ففي مقابلة مع مجلة اوتوكار Autocar نشرت سابقاً ، لمح رئيس فرع التصميم في مجموعة بي أم دبليو أدريان فان هويدانك Adrian van Hooydonk أنه يمكن أن يكون هناك نموذج جديد أعلى من الفئة الثامنة.

حيث صرح قائلا: “دعونا نقول هذا: لن نتوقف -أي عند الفئة الثامنة -، من الواضح أن مهمتنا هي الحصول على أفكار أكثر مما تستطيع الشركة بناءه .

واستطرد قائلا إنه وفريقه يعملان حاليًا على نماذج سيتم إطلاقها بعد عام 2021 حتى عام 2030 ، وأن أحدها كوبيه رباعية الأبواب ستتنافس مع مرسيدس-مايباخ إس -كلاس.

وتقول تقارير سابقة ان الفئة التاسعة كوبيه يمكن أن تستند على منصة الألومنيوم الجديدة التي تم استعمالها في الجيل الجديد من رولز رويس فانتوم.

بالإضافة إلى ذلك، قد يتم استخدام ألياف الكربون والبلاستيك المقوى في مقصورة الركاب تماما مثل الجيل الجديد من الفئة السابعة وذلك للمساعدة على ضمان أن يصل وزنها الى أقل قدر ممكن.

أما من ناحية التصميم فتقول التقارير السابقة أيضاً ان سيارة الفئة التاسعة ستكون متأثرة بالسيارة الاختبارية الرائعة والأنيقة والفاخرة “بي أم دبليو لوكزيري فيجن” وسيارة بي أم دبليو غران لوسو من بينن فارينا.

من المحتمل أن يتم استخدام مجموعة توليد الطاقة الكهربائية في هكذا طرازات،حيث أن بي أم دبليو قد حصلت على حقوق التسمية للمركبات المحتملة التي تتراوح من اي1 I1 وصولا حتى أي9 I9 ، وكذلك من أي أكس 1 iX1 إلى أي أكس 9 iX9 ، حيث أن أسماء  iX تشير إلى طرازات سيارات أس يو في.