كيا أكسيد الجديدة 2020 الكروسوفر الخاص الصغير لكيا

أصدرت كيا رسميا سيارة الكروس أوفر الصغيرة أكسيد Xceed ، وهي نسخة الكروس من عائلة سيد Ceed الآخذة في التوسع، إلى جانب Ceed و Ceed Sportswagon و Proceed. سيغطي هذا الكروس الجديد الفجوة بين ستونيك الأصغر وسبورتاج الأكبر في تشكيلة سيارات الدفع الرباعي.

اختارت كيا تصميمًا يشبه الكروس أوفر الكوبيه العصرية، شبيه بما تفعله مرسيدس مع جي أل أي الخاصة بها.

النتيجة النهائية هي سيارة مرغوبة أكثر من العديد من سيارات الدفع الرباعي الأطول والأكبر حجماً ، وفقًا لإميليو هيريرا ، المدير التنفيذي للعمليات في كيا موتورز أوروبا.

على الرغم من أنها مبنية على سيارة الهاتشباك المدمجة ، حيث تشترك معها بلوحات الباب الأمامي متطابقة ، الا أن كل شيء آخر جديد.

حيث تأتي هذه السيارة مع إشارات التصميم النموذجية المستوحاة من سيارات الدفع الرباعي ، بما في ذلك زيادة الخلوص الأرضي والأرضيات البلاستيكية في الأجزاء السفلية من الجسم والألواح الأمامية والخلفية وقضبان السقف ، مما ينتج عنه مظاهر تجميلية ممتعة.

يتميز التصميم الداخلي الجيد بمواد عالية الجودة مع المواصفات العالية وطرازات التباين والألوان الزاهية ، بالإضافة إلى نظام ترفيهي كبير بحجم 10.25 بوصة يوفر الكثير من الوظائف ويأتي مع نظامي Apple CarPlay و Android Auto.

مساحة الركبة كافية في الخلف ، على الرغم من أن مساحة الرأس ضيقة إلى حد ما ، حتى بدون السقف البانورامي الاختياري. يبلغ حجم الصندوق الخلفي 426 لترًا (15 قدمًا) ويمكن توسيعه إلى 1،378 لترًا (48.7 قدمًا مكعبًا) عن طريق طي المقاعد الخلفية.

تشكيلة المحركات تشمل وحدتي البنزين والديزل. تأتي XCeed First Edition  مزودة بالبنزين سعة 1.4 لتر ، والذي يأتي بقوة 140 حصان (103 كيلو واط) والذي يساهم في قيادة سلسة ورشيقة نسبيًا في الدورات الأعلى.

وستقدم Kia طرازات Ceed و Proceed العادية مع وحدات بنزين مع التوربو تصل قوتها إلى 201 حصان ، بالإضافة إلى محرك ديزل واحد.

وتعمل الشركة أيضًا على إصدار جديد هجين الذي سيتم تقديمه على الأرجح في Xceed أيضًا.

تشمل منافسات سيارة Xceed الجديدة سيارة فورد فوكس أكتيف الجديدة ، بالإضافة إلى طرازات سيارات الدفع الرباعي التقليدية الأكبر حجمًا.