هيونداي أي 30 أن بروجكت سي 2020 الجديدة السيارة الرياضية الخفيفة

كشفت هيونداي عن طراز أي 30 أن بروجكت سي i30 N Project C العدواني في معرض فرانكفورت للسيارات.

 

تروج Hyundai لهذه الهاتشباك الرياضية باعتبارها “نسخة أخف ، وأكثر عدوانية” من نسخة الأداء i30 N العادية. تشير علامة “C” في الاسم إلى “المنطقة C” في حلبة اختبار الأداء العالي “ناميانج آر آند دي” في هيونداي و “ألياف الكربون” و “مركز الثقل” ، وسيتم بيعها حصريًا في أوروبا وستقتصر على 600 وحدة فقط.

تحتوي i30 N Project C على محرك مع التوربو T-GDI بسعة 2.0 لتر يعمل على ضخ 271 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 353 نيوتن متر ويصل عزم دوران إلى 378 نيوتن متر عند تمكين نظام ال Overboost بين 1750 دورة في الدقيقة و 4200 دورة في الدقيقة. وبشكل أساسي ، هي نفس الأرقام الموجودة في i30 N العادية مع حزمة الأداء.

أول فرق كبير بين النموذج القياسي هذه السيارة هو الوزن. حيث بدأت شركة Hyundai بتطوير الخانق الأمامي الجديد ، والناشر الخلفي ، والتنانير الجانبية التي تحمل علامة “N” من البلاستيك المقوى بألياف الكربون.

بالإضافة إلى ذلك ، يأتي الطراز i30 N Project C قياسيًا مع عجلات OZ Racing مقاس 19 بوصة توفر 22 كجم من الوزن. ومن بين التدابير الرئيسية الأخرى التي تهدف إلى توفير الوزن ، وجود مقاعد أمامية ذات الدعامات البلاستيكية المقواة بألياف الكربون. كل هذا يساهم في أن يكون طراز Project C أخف بـ 50 كجم  من الهاتشباك i30 N.

من جهة أخرى ، خفضت هيونداي أيضًا ارتفاع ركوب السيارة بمقدار 6 مم وخفضت مركز الثقل بفعالية بمقدار 8.8 مم بفضل عمليات المعايرة الداخلية الجديدة لمخمدات i30 N والنوابض ذات الصلابة العالية والأقصر. وقد تم ضبط مختلف أوضاع القيادة ، مع توفير كل من Sport و N لردود فعل أكبر من خلال العجلة.

نظرة خاطفة الى الداخل تكشف عن حفنة من التفاصيل الصغيرة لتمييز i30 N Project C عن شقيقتها. وعلى الأخص ، تم استبدال اللهجات ذات اللون الأزرق الفاتح للسيارة العادية بأجزاء من اللون البرتقالي العميق ، بما في ذلك وضع القيادة ومجاذيف الإبهام ذات الوضع N على عجلة القيادة. هناك أيضًا شارة “محدود الإصدار” على جانب الركاب تحدد عدد كل سيارة من بين 600 سيارة سيتم تصنيعها.

لم تعلن Hyundai عن السعر بعد ، لكن تقول إن عمليات التسليم ستبدأ في أسواق أوروبية محددة في وقت لاحق من هذا العام.