كونسيبت داسيا سبرينغ الكهربائية الجديدة2021

كان هناك الكثير من التكهنات حول أول سيارة كهربائية من داسيا ، وبشكل أكثر تحديداً حول طراز رينو الذي ستستند إليه.

تنتهي هذه التكهنات اليوم ، حيث كشفت العلامة التجارية الرومانية النقاب عن سبرينغ اليكتريك كونسيبت Spring Electric Concept وهي تستعرض أول سيارة كهربائية للفرع الروماني من شركة روينو، والذي يستند بوضوح شديد إلى سيارة رينو سيتي كاي زد إي Renault City K-ZE المباعة في الصين.

من المؤكد أن هذه السيارة لن ترى النور قبل عام 2021 وذلك في أسواق أوروبا.

لا يوجد الكثير لتعليقه على التصميم: حيث أنها نشبه إلى حد كبير K-ZE المستندة إلى أساساً على رينو كويد ، مع بعض الاختلافات الطفيفة.

وتشمل هذه الاختلافات الشبكة الخاصة بـ Dacia والمصابيح الأمامية LED المكونة من ثلاث قطع والموجودة تحت مصابيح DRL الأفقية والمصابيح الخلفية LED الكاملة وتقول داسيا إن هذا المظهر يستعرض مستقبل تصميم العلامة التجارية.

تأتي هذه الكروس الصغيرة (بنسختها الصينية) بمحرك كهربائي يوفر فقط 44 حصانًا و 119 نيوتن متر من عزم الدوران ، بالإضافة إلى بطارية جيدة بما يكفي لقيادة تصل الى 250 كيلومترًا.

لم نحصل على أي تفاصيل حول مجموعة نقل الحركة في Dacia Spring وما اذا كانت بنفس مواصفات النسخة الصينية، ولكن أكدت الشركة أن نطاق القيادة يزيد عن 200 كم استنادًا إلى اختبار WLTP الاوروبية. وتقول داسيا إنها مثالية للاستخدام الحضري وفي الضواحي.

يتميز التصميم الخارجي باللون الرمادي ببقع غير لامعة من اللون البرتقالي والمظاهر الخاصة بسيارات الطرق الوعرة التي توفرها لوحات عالية الإرتفاع والمضمنة في المصدات.

تقول داسيا إن سيارتها Spring هي السيارة المثالية للاستخدام اليومي من حيث تصميمها العصري وأبعادها المدمجة حيث يبلغ طولها 3.73 أمتار فقط.

ستصبح هذه السيارة متاحة في النصف الأول من عام 2021 وستكون السيارة الكهربائية الأقل كلفة في أوروبا.

وهي تعد بسمات مثل انخفاض تكاليف التشغيل وسهولة القيادة والتشغيل الصامت والانبعاثات الصفرية والشحن البسيط وسهولة الصيانة